الخميس، 4 نوفمبر 2010

اشياء لا تشترى


اكثر مما يثير حفيظتي الي حد الغضب ان اسمع مقولة " الرجالة ماتوا في 73 " هذه تعني ان الذي بقي في مصر الان مخنثين او نساء مع الاحترام الكامل للنساء وعدم الاحترام للنوع الاول الذى ينطبق علي فئة معروفة في الاوساط المصرية نعرفها جميعا لا داعي لذكرها ..الحقيقة عندما تقال هذه المقولة اتذكر الحرب التي انتهت قبل مولدى ومولد جيل كامل لا يرى الا انبطاح كامل من مصر امام الصهاينة واستسلام كامل من الاوساط الرسمية امام هذا الكيان ..

جيل تربي وترعرع علي ان اسرائيل صديق وان العداوة انتهت الي نهاية طبيعية بين الدول ..ولكن السؤال الاهم هل اقتنع الشباب او الجيل الذى ولد بعد زيارة السادات الي القدس التي تحل ذكراها في هذا الشهر من كل عام ؟؟
هل هذا الجيل بالفعل يعتبر ان اسرائيل صديق ..هل اقتنع الشباب العاطل الذى لايجد قوت يومه بالسفر لايجاد الرزق هناك ؟؟..هل انتقل التطبيع من كلمة الرسمي الي الشعبي ؟؟

هل سمعت عن التسمية الجديدة لمصر في الاوساط الشعبية العربية ؟؟ "مصرائيل " ..هل ترضى كمصرى بهذه التسمية ..الحقيقة ان هذه التسمية اطلقت من الجزائريين بعد المباراه الفضيحة بين مصر والجزائر في تصفيات كأس العالم ..اصبحت مصر بقدرة قادر الي مصرائيل ..لن اتدخل في العداوة المتبادلة واسبابها بين الطرفين لانها ليست موضوع التدوينة ..ناهيك ان بعض المرضى النفسيين هم من اطلقوا هذه التسمية ..نعم مرضى بالتعصب الاعمي ..وبالقبلية البغيضة ..كأنهم في عصر داحس والغبراء ..ربنا يشفي علي اي حال ..

الحقيقة اذا قلنا ان التطبيع وصل الي مداه "الرسمي " في تصدير الغاز الي الكيان الصهيوني والتطبيع من بعض الذين ينتسبون الينا للاسف مثل وزير فاسد كيوسف والي الذى ادخل الي مصر الكنتالوب والطماطم الاسرائيلي ناهيك عن المبيدات المسرطنة التي ابتلي بها اجساد المصريين البسطاء ..الي ان وصل للحصار الظالم علي غزة لان فيها حماس ولان حماس فرع من الاخوان المسلمين لذلك لايجب ان ينتصروا حتي لايقلدهم اخوان الداخل وايضا لارتباط النظام المصرى بمشروع التوريث المنتظر الذى ينتظر موافقة اسياد البيت الابيض والقابعين في تل ابيب ..

سؤال اخر في منتهي الاهمية ..هل وصلت قوى التطبيع الي التغلل في نفوس الشعب المصرى ..الحكاية بين مقاومة ورفض من ناحية ..وتسليم بالامر الواقع ومصلحة تدر علي رجال الاعمال الملايين والاقتراب من دوائر الحكم من ناحية اخرى ؟؟

سليمان خاطر اختار ان يكون من ضمن فريق المقاومة ..هل تذكرون سليمان خاطر ..ام انه ليس في الخاطر ..اذا سألت رواد المدونة الكرام واقفلت التدوينة علي هذا النحو ماذا ستيجبون ؟؟

الحقيقة انني اثق فيكم كمثقفين واعين ..واثق فيكم لان هناك اكيد من سيتذكر هذه الشخصية لانهم كانوا يعيشون هذا العصر ؟؟ام الشباب سأخجل من نفسي كثيرا عندما اسألهم لانني لا اريد احراج نفسي معهم فنحن من الجيل المشار اليه انفا ..

سليمان خاطر هذا الجندى الرائع الذى جند في الامن المركزى قبل ان يجند البسطاء ممن لايعرفون كتابة اسمائهم ..واظن انهم بعد هذه الحادثة فعلوا ذلك لعدم تكرارها ..سليمان خاطر الذى ولد في قرية اكياد في عام 1961 وهي القرية القريبة من مدرسة بحر البقر الذى ضربت بعد ذلك حين بلغ التاسعة من عمره ..يراها سليمان متهدمة فوق رؤوس الاطفال ويرى الدم لاول مرة في حياته ..اظن ان الذكرى التصقت بذهنه ..واظن ان الذكرى دفعته الي التمسك بحقوق هؤلاء الابرياء مهما طال الزمن ..التحق سليمان بالتجنيد الاجبارى كباقي رفاقه وجند في الامن المركزى التابع لوزارة الداخلية وكان مكان تجنيده جنوب سيناء علي الحدود المصرية الاسرائيلية ومن هنا تبدأ حكاية ونهاية سليمان ..

هل تذكرون التهليل من النظام المصري الرسمي عندما قتل ظابط مصري علي حدود مصر مع غزة عندما قنصه احد افراد حماس بينما اكتفي الصمت عندما قتل جنود مصريون كثر علي الحدود الاسرائيلية ..فيما يبدو يطبقون المثل الشهير اسود علي شعوبهم نعام امام اعدائهم ..علي اية حال الوضع كان مشابها كثيرا عام 1985 عندما جند سليمان ..

سليمان خاطر الان في موقعه في حراسة تلة تدعي بتل البرجة ..رأى حوالي 7 اسرائليين يتقدمون نحوه في يوم 5 اكتوبر قال لهم توقفوا بالعربية ثلاث مرات وهم يتقدمون اعادها عليهم بالانجليزية ثلاث مرات اخرى وهم مازلوا في سيرهم نحو الموقع ..لم يتردد لحظة في اطلاق الرصاص عليهم عندما تجاوزوا الحدود وقتلهم جميعا ..

سلم نفسه للقيادة المصرية التي احالته الي المحكمة العسكرية وحوكم في اواخر عام 1985 بالسجن المؤبد 25 سنة
بالطبع صدم سليمان ولكنه افاق من الصدمة واكد لاهله الذين يزورونه بعد السجن ان القيادة المصرية ستفرج عنه لامحالة فهو بطل ويستحق التكريم علي دفاعه عن ارض مصر ..لكن الذى حصل لخاطر لم يكن علي الخاطر ..

انتحر سليمان ..مارأيك في هذه الجملة ..يصر اهله علي ان الحقيقة ان قتل ..قتله الموساد الاسرائيلي ..
الحقيقة ان الذى يتتبع سير القضية يرى حقائق تؤكد مقتله ..كان سليمان متدينا يعرف ان الاقدام علي الانتحار جريمة لاتغتفر ..الي جانب ثقته الكاملة في الافراج عنه وتكريمه وكان يردد ذلك لاهله الذين يزورونه بعد السجن ..طلبه لكتب للقانون ليقرأ فيها اثناء مدة السجن ومعجون اسنان واشياء تتعلق بملابس يريد ان يرتديها داخل السجن وكانت هذه الطلبات قبل يوم من الجريمة ..الصفة التشريحية له والتي توضح ان هناك شبهة جنائية في مقتله وذلك لان اظافره كما يوضح احد اقربائه متكسرة من فرط مقاومته لقاتله ..الموساد هو من قتله ...

الموساد الذى قتل جمال حمدان المفكر المصرى ..الذى قتل يحي المشد في باريس العالم المصري الذى بني المفاعل العراقي ..هو فيما يبدو قتل سليمان خاطر ولكن السؤال هنا لماذا قتله ؟؟

الحقيقة انني لا املك الاجابة فهي تحتاج الي بحث ..ولكن هل اسرائيل ترضي عن من يقاومها ..الاجابة واضحة للغاية .. مات سليمان وللاسف ماتت ذكراه العطرة وتاهت بين المصريين ..


أضمك وجرحي
بينزف قُبل
برغم اللي خانوا
و رغم اللي هانوا
و رغم اللي كانوا
" في غاية الخجل"

*
أضمك و حتماً يدور العجل
في كل الأراضي
اللي خُضرة وحبل
مادام لسه بغزل
حروف الغزل
وبنقش غرامي قصيدة
و كلامي بينقش أسامي
بحجم الدبل

حاضُمّك
و بحلم بحضنك وبيت
أنا اللي بنيلك و طَميِك
حييت

**

و ضيعت عمري
و ما كنت أدري
ولو كنت أدري مكنتش بقيت
على أي صهيوني أول ما جيت


***

خصيمكم نبينا في يوم الحساب
إذا ماالتقيتي بهذا الكتاب
ولم تصدقي
ولم تعشقي
ولم تلحقي
حتى لو بالحجارة
و يركب قفاهم بشارع و حارة
ما بين الآثار
و جوى الديار
بأرض المطار
أو بمبنى السفارة
و آخر كتابي
أيا مهجتي
أمانة ما يمشي
ورا جثتي
سوى المتهومين بالوطن
تهمتي
فداكي بدمايا اللي شاغلة الخواطر
بطول الزمان

احمد فؤاد نجم " قصيدة سليمان خاطر "

اينما كان الوضع ..قتل سليمان بأيدى الموساد او اخرون ..انتحر ...او اي شىء اخر ..الا انه هدم مقولتين في غاية
الاستفزاز للشعب المصرى ..الرجالة مازالوا في بلدنا الي قيام الساعة ..وان مصر لن تتحول الي مصرائيل ابدا

هناك 19 تعليقًا:

كلمات من نور يقول...

الرجال موجوديين يا هيثم وفيه شباب كتير نحسبه على خير ....خاطر قتل علشان اليهود بالنسبة لهم قتل روح من أرواحهم تمنه غالي قوي ............احنا بقى ارواحنا بقت رخبصه قوي قوي قوي والله المستعان

عباس ابن فرناس يقول...

رحم الله الشهيد سليمان خاطر اعنقد ان سليمان نوحير ولم ينتحر ولا اعتقد انه قتل على يد المؤساد لان فى ذلك صعوبه شديده لكن من الموكد وللاسف انه قتل بيد مصريه بارده وبتعليمات من القوة الخارجيه رحم الله سليمان واسكنه فسيح جناته
وشكرا لك يا اخى على هذا المجهود
تحياتى

Unknown يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الشعب مصرى هم خير أجناد الأرض ، وهم فى رباط إلى يوم الدين
أليس هذا ماقاله النبى صلى الله عليه وسلم الذى لاينطق عن الهوى إن هو إلا وحى يوحى...

رحم سليمان خاطر ..ورحم شهداء مصر الذين دفعوا دمائهم ثمناً لهذه الأرض الطيبة وهذا الشعب الطيب العريق.
وأحييك أخى الكريم على هذه التدوينة الطيبة القيمة
وجزاك الله خير الجزاء

شمس النهار يقول...

لحد دلوقتي مش مؤمنه بان الشعب المصري طبع مع اسرائيل
فين التطبيع ده المصريين بيكرهوا لحد دلوقتي الاسرائيلين

عارف مين اللي طبع مع اسرائيل المصريين اللي بيشتغلوا معاهم في التجاره والسياحه ودول كانوا موجودين في كل زمان وكذلك كتير من عرب سيناء
دول مش مصريين صح

انت قاري تاريخ كويس فاكر المصريين اللي كانوا بيتاجروا مع الكامب الانجليزي باقي المصريين كانوا كارهينهم علشان بيتعاملوا مع المحتل

المشكله مشكلة حكومه ضعيفه للغايه
تقدر تقول لي هو احنا قادرين ننفذ قانون واحد
المصري بقا رخيص جدا

أنا - الريس يقول...

يا جدعان مفيش تطبيع
أما كون في ناس سافرت من مصر للدولة المحتلة
بقصد العمل فدول أقل ما يوصفوا بالخونة وان كانوا يطلبوا الرزق .
الجيش المصري كل تمريناته إن اسرائيل عدو
اما الحكومة فمطبعة سياسيا وبرضوا متهمة بالخيانة
وخيانة الأمانة
وحسبي الله ونعم الوكيل .

فاروق سحير ( فاروق بن النيل ) يقول...

الأخ هيثم ....
أعلم تماما وأنا جيل حرب العاشر من رمضان 1973
وقد حاربت مع من حاربوا ولم أمت كما قلت صديقى مازلت حيا ولو قرأت ماأكتبه من شعر ستعرف أن كلامك خطأ وأن الوطنية لاتولد ولاتموت ولكنها موجودة فى جذور الأرض يتغذى بها كل مصرى شريف صغيرا أو كبيرا يأكل من زرع ترابها ويشرب من ماء نيلها أى ليس لمعنى جيل جديدأو قديم فى الحب أو الكراهية لإسرائيل الموضوع بالضبط من يؤمن بالدين القويم سواء مسلم أو مسيحى فهو يعلم موقعه بالضبط من هذا الكلام الذى تقوله .
بخصوص سليمان خاطر فأنا أعلم أنه حبس على الحدود بين مصر وإسرائيل فى سجن ما عن طريق القوات المسلحة المصرية والسجن الحربى وتم إبلاغ الموساد الإسرائيلى عن طريق القوات ( المسلحة) قصدى (الخاينة)المصرية بأن الطريق مفتوحة فى يوم كذا وساعة كذا لتنفيذ حكم الإعدام فيه بطريقتهم وقدكان وحسبنا الله ونعم الوكيل
أما السفالة التى أطلقها الجزائريين الخونة على مصر أنها " مصرائيل " فهم سيدى لايحبون العرب والمصريين بالذات وعندما قابلت واحدا منهم يتكلم الفرنسية ولايعرف كلمة واحده عربية قال لى : نحن نحب فرنسا أكثر من العرب فقلت له لقد ساعدناكم بالحرب ضد فرنسا وأين "جميلة بوحريد" فرد وقال : من طلب منكم أن تساعدونا ومن قال لك أننا كنا نريد أن نتحررمن فرنسا فقلت له والدك-أجدادك ٌقال : جميلة بوحريد دا شغل أفلام ياآخى أنا بكره العرب وخاصة مصر هذا هو الجيل الجديد الذى يقول على مصر ( مصرائيل ) فهل نقول عليهم ( جزائفرنسا).

سجل .. أنا مصرية يقول...

لأ الرجال ما زالو موجودين وحتى الشباب الذين يظهر لنا احيانا انهم فارغين عندهم مشاعر ممتازة فعلا بس مفيش رؤية واضحة

ستيتة يقول...

من كام يوم فتحت فيلم وثائقي عن سليمان خاطر
حتى أتذكر
كنت بالثانوي
وصوره المطبوعة ملصوقة على حوائط متفرقة في شوارع القاهرة
رفعه الناس بطلا شعبيا رغم كل الكلام واللغط
ليه؟
لأنهم لا طبعوا
ولا بيطبعوا
ولا ها يطبعوا

النهاردة كنت مسافرة في صحرا
سايقة وسرحانة
في كلمة مصر
التي ذكرت صراحة في القرآن
بقول يارب ذكرتها دون غيرها
وذكرت طور سينين
كيف لهذه البلد أن تسقط؟
كيف لها أت تتحول لعاقر لا تنجب الرجال
لأ
مصر ولادة
ومش تحيز - رغم اني متحيزة لها حتى اخر العمر - بس بكل عقل ومنطق وحساب علمي
مصر ولادة
ورجالتها احسن رجالة
زمان ودلوقتي وبكره
وماهي الا كبوة ونقوم تاني ويرجع المنحنى البياني للصعود
يومها لن ينفع يهود حصونهم ان شاء الله

تحياتي يا مستفز عقلي بشكل استثنائي

خواطر شابة يقول...

عن نفسي افصل بشدة بين مواقف مصر النظام ومواقف الشعب بخصوص القضية الفلسطينية واؤمن بشدة ان اسرائيل لن تكون ابدا صديقة لشعب مصر كما هي ليست صديقة لكل الشعوب العربية رغم علاقات انظمتها سواء المعلنة او السرية مع اسرائيل
شكرا على تدوينتك اليوم انا عن نفسي لم اكن اعرف قصة سليمان خاطر واعترف ان هذا تقصير مني لكن حالي حال هذا الجيل الذي فقد البوصلة للاسف
دمت بكل ود أخي

just dream يقول...

يحضرنى قول المولى عزوجل (ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون انما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الابصار)
صدق الله العظيم
اكتر حاجه عجبتنى ف التعليقات ان المصريين مهما مصر قست عليهم بردوا بيعشقوا ترابها ونيلها
ومهما شافوا منهم بردوا وطنهم وارضهم المحبوبه
بكده اكيد مش هنقلق عليكى يابلدى بحب شعبك المستميت
الله ارحم السيد سليمان واكرم مثواه وجميع شهداء المسلمين
جزاك الله خيرا على المعلومات التى تضيف لنا الكثير

غير معرف يقول...

لتعرف حقيقة ما يحدث يجب ان تعرف اولاً ماهى خفايا معاهدة كامب ديفيد وسبب تراجع الدور المصرى فى افريقيا والشرق الاوسط بعدها مباشرة ثم اختفائه وسبب سكوت مصر على التجوازات والتحالفات مع الدول الافريقية ودول منبع النيل عنك كية اسئلة تفوق الخيال بس حقيقتها ايه ايه هى شروط كامب ديفيد بالضبط وليه احنا بيتلعب بينا الكرة من كل جهة وليه اعلامنا بالجزيرة بكله موجه لهدف معين وليس موجه للحقيقة وليه لو قال الحقيقة بيقول جزء منها فى مناسبة مختلفة لغرض تحريض او غيره وليس للتوعية اسئلة اكثر مما تتخيل اجابتها الوحيدة تخاذلنا كافراد مجتمع قبل حكومة تخاذلنا واندفاعنا وراء اى كلام وتجاهلنا لما يحدث وعدم التفكير ولو للحظة اننا نغير نفسنا ونبنى جيل صح بل نكتفى بالدعاء ع فيهم تربية وطموح ومسئولية صح لا كفاية اننا عايشين

سواح في ملك اللــــــــــــــــــه- يقول...

هذا الشاب الذي اعتقد ان دفاعه عن ارضه هو واجبه
واتسائل هنا ماذا لو كان سليمان ترك اليهود يقتربون منه ولم يفتح عليهم النار
ماذا كانوا قادته فاعلين به
ماذا كانوا الاسرائيلين انفسهم يفعلون لو امنهم
ففي كل الاحوال كان سيحاكم
السؤال هنا عندما يصل الموساد الي سجوننا ويقتلون مصريا ينتمي لهذا الوطن فمن المسئول عن هذه المهزله

غير معرف يقول...

لسلام عليكم و رحمة الله و بركانه

حبيت أمسي على :ل الاخوة


تقبلو مروري

محطات ثقافية يقول...

عيد مبارك سعيد و كل عام و أنتم بخير

غير معرف يقول...

هيثم
هى مدونة الفردوس الضائع مفيهاش بوستات خالص بتظهر عندى
العيب من عندى ؟؟؟

هبة النيـــــل يقول...

يااااااه

كوووول دا فاتني

أستاذ هيثم

مدونتك الجديدة دي

لازم تتقسم وتُقرأ بهدوء يا فندم

هبة النيـــــل يقول...

أستاذ هيثم

دا رابط عله يفيدك

وكلمت ناس أصدقائي هيبعتولي بردو حجات بإذن الله تعالى http://www.youtube.com/watch?v=VmqzTa6HQNM

قلب في الصفحة دي وهات الأجزاء من أولها ان شاء الله هتفيدك جدا

un4web يقول...

مشكووووووووووووور
http://www.alsadiqa.com

فيديوهات إسلامية يقول...

شكرا